10/06/2017 - 06:55

عرض فيلم "استعادة" لكمال جعفري | القدس

عرض فيلم

اليوم: الثلاثاء، 13/ 6/ 2017

الزمان: 21:30

المكان: مركز يبوس الثقافي - القدس.

 

ضمن فعاليات مهرجان سين 2017، تدعوكم مؤسسة عبد المحسن القطان بالتعاون مع مركز يبوس الثقافي لحضور 
فيلم استعادة/ استذكار لكمال الجعفري في سينما القدس/ مركز يبوس الثقافي. 

يأخذنا فيلم كمال الجعفري في رحلةٍ بصريةٍ حول يافا؛ من خلال أرشيفٍ صوريٍّ نادرٍ يُصوّر كلَّ بيتٍ وكلَّ شارعٍ وكلَّ دُوّار. الفيلم عبارة عن ذاكرة بصرية لمدينة، وسكانها، وأهلها. 

كمال الجعفري
مخرج فلسطيني، له عدة أفلام: "استذكار/ استعادة" (2015) و"ميناء الذاكرة" (2009) و"السطح" (2006). حلّ كفنانٍ ضيفٍ في ندوة روبرت فلاهرتي للأفلام للعام ٢٠٠٩ في مدينة نيويورك. أما في العامين ٢٠٠٩-٢٠١٠، فقد أصبح زميلاً في برنامج بنجامين وايت ويتني في معهد رادكليف في جامعة هارفارد، وفي مركز الدراسات السينمائية. وعمل في العام ٢٠١٠ بالتدريس في جامعة The New School في نيويورك، ومن العام ٢٠١١- ٢٠١٣ شغل منصب رئيس برنامج الإخراج السينمائي في الأكاديمية الألمانية للفيلم والتلفزيون في برلين. كما حصل على عدة جوائز ومنح، من بينها: جائزة لويس ماركوريل ومنحة كانستفوند، إضافةً إلى جائزة فريدرك فورديمبرج للفنون البصرية في مدينة كولون في ألمانيا. وفي العام ٢٠١٦ كان أحد أعضاء لجنة تحكيم مهرجان تورينو للأفلام، وعُرضت أفلامه في مهرجان لوساس في فرنسا وفي سينماتيك كوبيكواز في مونتريال.

مهرجان سين
تأسس مهرجان سين العام 2009 من قبل مجموعة من المؤسسات العاملة في الحقل الثقافي والفني من أجل خلق فضاءات للعرض والبحث في ممارسات فنون الفيديو والأداء، وتشجيع خلق أشكال جديدة من الرؤية والتفاعل. كما تعنى صيغته المبنية على التعاون ما بين المؤسسات الشريكة، بخلق أشكال جديدة من العمل الثقافي والفني الجماعي، تحاول أن تتحدى العوائق الجغرافية والسياسية، وتسعى إلى أن توسع من دائرة المهرجان الجغرافية والجمهورية وعرضه في أماكن مختلفة في فلسطين. وهي تؤمن بضرورة أن يظل المجتمع الفلسطيني جزءاً من الحوار والممارسات الفنية المعاصرة في العالم، من خلال عرض أعمال لفنانين عالميين وفنانين محليين يتفاعلون ويتحاورون ويشتبكون ويغيرون من الممارسات الفنية والبصرية.

لصفحة الحدث إضغطوا هنا.

التعليقات